!~¤§¦ منتدى خليل الرحمن¦§¤~!

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

من تشججع
ريال مدريد
0%
 0% [ 0 ]
برشلونة
0%
 0% [ 0 ]
بايرن ميونخ
100%
 100% [ 1 ]
إيسي ميلان
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   31.03.09 12:15




العدد الثاني لتاريخ : شباط 2009- محرم الحرام 1430




((القسم الأول))
كلمة العدد
بعنوان {ذهب رمضان }
بقلم: نمر الإسلام
{ بسم الله الرحمن الرحيم}
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد حل علينا شهر كريم وهو شهر رمضان الذي قال الله تعالى عنه:
{شَهْرَ رَمَضَانَ الْذِي أُنزِْلَ فِيهِ الْقُرْآنَ هُدَىً لِلْنَّاسِ وَبيِنَتٍ مِنَ الهُدَى وَالفُرقَان } فإن هذا الشهر كغيره من الشهور من ناحية أنه شهر من شهور الله لكن صحيح له بعض الصفات التي تفضله عن غيره من الشهور هذه الصفات كثيرة وقد ورد من الآيات والأحاديث ما فيه بلاء مبين فقد قال الرسول _صلى الله عليه وسلم_ ((من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه)). وقد قال في الحديث القدسي الذي يرويه عن ربه :
((كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به)). ولو أردنا أن نذكر كل الأحاديث والآيات التي ذكرت الصوم فلن ننتهي.
ولكن ليس رمضان الشهر الوحيد الذي يقبل عمل ابن آدم فيه بل كل أشهر السنة والفرائض فرضت في كل السنة ليس فقط في رمضان، فهنالك على سبيل المثال الستة من شوال التي قال الرسول فيهم :
(( من صام رمضان وأتبعه ستة من شوال فكأنما صام الدهر كله )) وهناك ثلاثة أيام من كل شهر قمر وهم الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر.
وهنالك العشر من ذو الحجة التي قال الله تعالى عنهم :
{ والفجر * وليال عشر }. وهنالك عاشوراء و تاسوعاء. وشعبان الذي كان الرسول يصومه أكثر بعد رمضان. ويوما الاثنين والخميس من كل أسبوع حتى سؤل الرسول لماذا كان يصوموهما فقال : ترفع الأعمال يوم الاثنين والخميس من كل أسبوع فأحببت أن يرفع عملي وأنا صائم. وهذا غيض من فيض مما كان النبي والصحابة الكرام يصومنهم .
هذا من ناحية الصيام ولكن هناك من السنن والفرائض في غير رمضان، فقيام الليل مثلاً هو من الأمور المستحبة، وصلاة الصبح حاضراً، والصلاة في المسجد، وإيتاء الفقراء، والبعد عن الغيبة والنميمة، والاحترام، والصدق، لكن هذه الأمور لا ترى إلا في رمضان مع الأسف .
لماذا؟ ... هل هناك أية تقول " أقيموا الصلاة في رمضان"؟ ... أتعلمون أن الفرض الوحيد الذي يضاف في رمضان هو الصوم ولكننا في هذي الأيام جعلنا الصلاة في رمضان، سواء في المسجد أم في البيت. أنا أعلم الكثير من الشباب الذين يصلون في رمضان ولا يصلون في غيره، إي والله لقد فعلوا لأننا نعيش في مجتمع بعيد عن الإسلام، الدين القيم، الذي ليس فيه خطأ، ولا نقص، وهو الشامل الكامل، دين خير الأمم،"أمة محمد{صلى الله عليه وسلم} .
خلاصة : " الدين الإسلامي ليس كهنوتي بل دين شمولي يجمع بين المادة والروح ويصهرهم معاً .
فهيا لقد ذهب رمضان ولكن الإسلام والعبادة لم يذهبوا فهل سنبقى على همتنا؟.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الفقرة الأولى
تأليف : نمر الإسلام
انطلقي جيوش الأمة انطلقي لأنك أنت جيوش من الرب محميا
انطلقي جيوش الأمة انطلقي واجعلي الميزان الأحكام الشرعية
انطلقي جيوش الأمة انطلقي لنقيم الدولــة الإسلاميـــــــة
وتكون دولة تضرب رؤوس الغرب ضربــةً صاروخيـــــــــة
تخرج من يد جبابرة الدولة وكأنمــــــا هي من مدفعيــــة
هيا انطلقي وأعيدي الأمة إلى سابــق عهدهــا أمة قويـة
انطلقي وأبعديها عن القومية الوطنيــة وسائر الأفكار الغربية
انطلقي وبرئي ذمام الأمة من الآثام وتصبـح من العذاب نجيا
من خلال إقامة الدولة الإسلامية وليس ما يسمى العلمانيـــــة
فقد بدأت تباشير نصرك تشرق بعد انهيار الرأسماليـــة
هيا... فقد آن الأوان لنحكم في ربـــوع الكرة الأرضيــــــة
آن الأوان لنزيل الوطنية والقومية والعلمانية وتصبح نسيـاً منسيــا
هذا لا يحدث إلا لأمة قويــة من الناحيـــــة الفكريـــــــة


1_ أذكار الاستيقاظ من النوم
((الحمد لله الذي أحيانا بعد أن أماتنا وإليه النشور))
((لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب اغفر لي))
((الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي، وأذن لي بذكره))
2 _ دعاء لبس الثوب
((الحمد لله الذي كساني هذا الثوب ورزقنيه من غير حولٍ مني ولا قوة ))
3_ دعاء لبس الثوب الجديد
((اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه، أسالك من خير وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شر وشر ما صنع له))
4 _ الدعاء لمن لبس ثوباً جديداً
((تبلي ويخلف الله تعالى))
((ألبس جديدا، وعش حميداً، ومت شهيداً))
5_ ما يقول إذا وضع ثوبه
((بسم الله))
6 _ دعاء دخول الخلاء
(([بسم الله] اللهم إني أعوذ بك من الخبث وخبائث))
7 _ دعاء الخروج من الخلاء
((غفرانك))
8 _الذكر قبل الوضوء
((بسم الله))
9 _ الذكر بعد الفراغ من الوضوء
((أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أنا محمداً عبده ورسوله))
((اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين))
((سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك))
10 _ الذكر عند الخروج من المنزل
((بسم الله، توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله))
((اللهم إني أعوذ بك أن أَضل، أو أُضل، وأَزِل،وأُزَل، وأَظلِم، أو أُظْلَم، أو أجهَل، أو يجهل عليّ))



الطالب عاشق الجمال
رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا إخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها .. فقال المدرس على سبيل المثال : طلبنا منه مره كتابة موضوعاً عن فصل الربيع فكتب الطالب الآتي: "فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. يربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى .. والجمل حيوان أليف ... الخ. ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي .. فقال المدرسين قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع .. فقال المدرس: لا خذ على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان .. فكتب الطالب الآتي: "تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى .. والجمل حيوان أليف .
{ مسمار جحا }
مسمار جحا"؛ لا يقل شهرة عن جحا نفسه.. وجحا شخصية هامة جدًّا في تاريخنا؛ إذ طالما كان اللسان المعبر عما نسميه الآن "الأغلبية الصامتة"، وهـو - بالقطع - يحتاج إلى وقفة مستقلة.

أما مسماره، فيُضرب به المثل في اتخاذ الحجة الواهية للوصول إلى الهدف المراد ولو بالباطل.

وأصل الحكاية أن جحا كان يملك داراً، وأراد أن يبيعها دون أن يفرط فيها تماماً، فاشترط على المشتري أن يترك له مسماراً في حائط داخل المنزل، فوافق المشتري دون أن يلحظ الغرض الخبيث لجحا من وراء الشرط، لكنه فوجئ بعد أيام بجحا يدخل عليه البيت. فلما سأله عن سبب الزيارة أجاب جحا:

جئت لأطمئن على مسماري!!

فرحب به الرجل، وأجلسه، وأطعمه. لكن الزيارة طالت، والرجل يعانى حرجًا من طول وجود جحا، لكنه فوجئ بما هو أشد؛ إذ خلع جحا جبته وفرشها على الأرض وتهيأ للنوم، فلم يطق المشتري صبراً، وسأله:

ماذا تنوي أن تفعل يا جحا؟!

فأجاب جحا بهدوء:

سأنام في ظل مسماري!!

وتكرر هذا كثيراً.. وكان جحا يختار أوقات الطعام ليشارك الرجل في طعامه، فلم يستطع المشتري الاستمرار على هذا الوضع، وترك لجحا الدار بما فيها وهرب!!

_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل


عدل سابقا من قبل نمر الإسلام في 02.04.09 10:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   31.03.09 12:21


_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   31.03.09 12:23

بقلم : نمر الإسلام
أخـــــــي ، لقد نسينا الأمس والغدا وتركنا الشهامة والسؤددا
أخـــــــي ، لقد عشت حياة الذليل وطال على المسلمون المدى
أخــــــي ، أيها المسلم الأبيّ أترضى أن يفتتــــــنــا العــــــدا
ونصـــبح في دويلات أكاذيـــــب ولا نجــمع تحـــت القــائــدا
أخــي ، أترضى الموت في فلسطين ويعلو الصــــوت والنــــــدى
أظـــهر حسامك من غمده وإن أدغـــــمته تـــــكن ولــــــدا
قاتـــــــل بعقــــــيدة الإســـــــلام وصرخ وانشر حــــولك الصدى
تـرى الكل حولك صـــامتون ويـــــد خل صوتك من الأذن إلى الأفئدة
وحكم برشدك البــلاد من مصــــر إلى الباكسـتان و الصومال وبغددا
وأعــــلن عــلـــيـــها حــــكمــك وأظـــهـر لــهم نصــرا مجـددا






 عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( قال الله : إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه ، وإذا كره لقائي كرهت لقاءه ) .

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad(الحمد لله الذي توضع كل شي لعظمته ، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه)) من قال هذا الدعاء مرة واحدة تكتب له 1000حسنه ويرفع به 1000 درجه و يوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

 قال صلى الله عليه وسلم :من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة،من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة .

 روي عن النبي صلى الله عليه وسلم : " من تهاون في الصلاة عاقبة الله سبحانه وتعالي بخمس عشرة عقوبة، ست منها في الدنيا وثلاث عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر "

أما الست التي تصيبه في الدنيا فهي :

1- كل عمله لا يؤجر عليه من الله
2- لا يرفع له دعاء في السماء
3- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
4- تمقته الخلائق في الدنيا
5- ينزع الله البركة من عمره
6- ليس له حظ من دعاء الصالحين

أما الثلاث التي تصيبه عند الموت فهي :

1- إنه يموت ذليلا
2- أنه يموت جائعا
3- أنه يموت عطشانا ولو شرب من مياه البحار والمحيطات في الدنيا

أما الثلاث التي تصيبه في قبره فهي :

1-يضيق الله قبره ويعصره حتى تختلط ضلوعه.
2- يوقد الله عليه نارا في قبره.
3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمي الأقرع يضربه على ترك صلاة الصبح إلى الظهر ومن الظهر إلي العصر لترك صلاة الظهر. وهكذا وكلما ضربه يغوص في الأرض سبعين ذراعا.

أما الثلاث التي تصيبه يوم القيامة عند خروجه من القبر فهي :
1- يسلط الله عليه من يسحبه علي وجهه إلي جهنم على جمر من نار.
2- ينظر الله تعالي إليه بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهه.
3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمر الله به إلي النار وبئس المصير.

 من قرأ (قل هو الله أحد) حتى يخِتمَها عشر مراتٍ بنى الله له قصراً في الجنة، فقال: عمر رضي الله عنه إذن نستكثر
قصوراً يا رسول الله فقال: (الله أكثر وأطيب). [ السلسلة الصحيحة 1/589 ]

من قرأ سورة (الكهف) في الجمعة،أضاء له من النور ما بين الجمعتين. [صحيح الجامع الصغير وزياداته]

من حفِظ عشر آياتٍ من أول سورة الكهف،عُصِم من فتنة الدجال. [صحيح الجامع الصغير وزياداته]

4- من قرأ آية الكرسي دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ ، لم يمنعه من دخول الجنَّة إلا أن يموت. [صحيح الجامع الصغير وزياداته]

5- إذا أخذت مضجعك من الليل فاقرأ(قل يا أيُّها الكافرون) ثمَّ نمْ على خاتمتِهَا فإِنَّها براءةٌ من الشركِ. [صحيح الجامع الصغير وزياداته]

6- من توضأ فأحسن الوضوء،ثم قال:أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له،وأن محمد اًعبدُه ورسوله،اللهم اجعلني من التوابين،واجعلني من المتطهرين،فتِحت له ثمانيةُ أبوابِ الجنة،يدخل من أيها شاء. [صحيح الجامع الصغير وزياداته]

7- من توضأ فقال بعد فراغه من وضوئه:سبحانك اللهم وبحمدك،أشهد أن لا إله إلا أنت،أستغفرك وأتوب إليك،كُتِب في رَق ثم جُعل في طابَع،فلم يُكسرْ إلى يومِ القيامة.[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

8 - بينما نحنُ نُصلي مع رسولِ الله صلى الله عليه وسلم ،إذ قال رجلٌ من القومِ: الله أكبرُ كبيراً والحمدُ لله كثيراً وسبحان الله بكرةً وأصيلاً،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من القائلُ كلمةَ كذا وكذا ؟) فقال رجل ٌمن القوم:أنا يا رسول الله! قال: (عجبتُ لها،فُتِحَتْ لها أبوابُ السماءِ) ، قال ابن عمر:فما تركتُهُنَّ منذُ سمعت رسول الله يقولُ ذلك . [ صحيح مسلم ]
9 - كنا نُصلي يوماً وراء النبي صلى الله عليه وسلم فلما رفع رأسه من الركعةِ قال: (سمع الله لمن حمده) ،قال رجلٌ: ربنا ولك الحمدُ حمداً كثيرا ًطيباً مباركاً فيه.فلما أنصرف قال: (من المُتكلِّم ؟) قال: أنا،قال: (رأيت ُبضعةً وثلاثين ملكاً يَبْتَدِرُونها،أيُّهُم يَكتُبها أوّلُ ) . [ صحيح البخاري ]

10- من صلى في اليوم والليلة أثني عشرة ركعةً تطوعاً ، بنى الله له بيتاً في الجنة .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

11- من حافظ على أربعِ ركعاتِ قبل الظهرِ، وأربع بعدَها حُرِّم على النارِ.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

12- رَحِمَ الله امرأ صلى قبل العصر أربعاً.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

13- من قام بعشرِ آياتٍ لم يُكتَب من الغافلين ، ومن قام بمائة آيةٍ كُتِبَ من القانتين ، ومن قام بألف آيةٍ كُتِبَ من المُقَنْطَرِينَ .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

14- صلاةُ الرجلِ تطوعاً حيثُ لا يراهُ الناسُ تعدِلُ صلاتَهُ على أعْينِ الناسِ خمساً وعِشرينَ.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

15- من صلى الضحى أربعاً ، وقبْلَ الأولى أربعاً ، بُنيَ له بيتٌ في الجنة.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

16- إن الله وملائكتَهُ يُصَلُّونَ على الذين يَصِلُونَ الصُّفُوفَ ومن سدَّ فُرجةً بَنَى الله له بيتاً في الجنة ورفعهُ بها درجة.

[السلسلة الصحيحة 4/1892]

17- ما من عبدٍ يسجد لله سجدةً إلا كتب الله له بها حسنةً، وحط عنه بها سيئةً ، ورفع له بها درجة ، فاستكثِروا من السجود .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

18- من صلى الفجر في جماعةٍ ، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ، ثم صلى ركعتين ، كانت له كأجرِ حجَّةٍ ، وعمرةٍ، تامةٍ ، تامةٍ ، تامةٍ.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

19- من صلى لله أربعين يوماً في جماعةٍ ، يدركُ التكبيرة الأولى ، كتِب له برآءتانِ: براءةٌ من النارِ وبراءةٌ منا لنفاق .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

20- أفضلُ الصلوات عند الله صلاةُ الصبح يوم الجمعة في جماعة.

[ السلسلة الصحيحة 4/1566 ]

21- من قال: سبحان الله العظيم وبحمده ، غُرست له نخلةٌ في الجنة .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

22- من قال: سبحان الله وبحمدهِ ، سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهدُ أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك، فإن قالها في مجلسِ ذِكْرٍ ، كانت كالطَّابَع يُطبعُ عليه ، ومن قالها في مجلسِ لغوٍ ، كانت كفارةً له.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

23- إنَّ سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر تنفُضُ الخطايا كما تنفضُ الشجرةُ ورقها.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

24- أيُعجزُ أحدكم ، أن يكسِبَ كل يومٍ ألف حسنةٍ ؟ يسبح الله مائة تسبيحةٍ، فيكتُبُ اللهُ له بها ألف حسنةٍ ، أو يحُطُّ عنهُ بها ألف خطيئةٍ .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

25- إنَّ الله تعالى أصطفى من الكلام أربعاً : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر.فمن قال: سبحان الله كُتِبتْ له عِشرون حسنةً ، وحُطتْ عنه عِشرون سيئةً.ومن قال:الله أكبرُ ، مثلُ ذلك . ومن قال: لا إله إلا الله مثلُ ذلك ، ومن قال: الحمدُ لله ربِّ العالمين ، من قِبلِ نفسه كُتِبتْ له ثلاثون حسنةً وحُط عنه ثلاثون خطيئةً.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

26- ألا أدلُّك على غراسٍ ، هو خيرٌ من هذا ؟ تقولُ : سبحان ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، يُغرسُ لك بكلِّ كلمةٍ منها شجرةٌ في الجنَّة .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

27- من ضنَّ بالمالِ أن ينفقَه ، وبالليلِ أن يكابدَه ، فعليه بسبحان الله وبحمده.

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   02.04.09 10:05

عضو العدد

[size=24]عضو العدد هي أن نختار في كل عدد عضو من نادي ((خليـــل الـــرحمـــن)) ، ونكتب بعض المعلومات عنه ، ابتكرت هذه الفكرة من قبلي أنا ((نمر الإسلام))، ولنبدأ في هذا العدد بي .
الاسم : يزن بن باسم بن يعقوب بن عبد الكريـــم بن "محمد علي" أبو ارميلة التميمي.
اللقب : ((نمر الإسلام)).
الكنية : ((أبو البسام)).
تاريخ الميلاد : 8_6_1995م
المدينة : ((خليل الحمن)).
البلد : ((فــلـــســـطـــيـــن)).
المواهب : تأليف القصص ، كتابة الشعر ، لعب كرة القدم ، تأليف الكتب العلمية ... الخ .
أهم القصص : قصة ((حرب الزمان)) ، ((حرب المديــنة)) ، ((رحلة إلى الشمال)) ... الخ
أهم القصائد : قصيـــــدة ((أنا المنادي فهل من مستجيــب)) ، ((نداء جديد لأخ رشيد)) ، ((الحكام العرب)) ... الخ
خلاص :-
أبو البسام يزن بن باسم التميمي ، ولد في مديـنة (خليل الرحمن) جنوبي فلسطيــن ، في الثامن من حزيران من عام ألف وتسع مئة وخمسة وتسعون .
عديـــد المواهب ، ومن أهم هذه مواهبه: كتابة الشعر ، وتأليف القصص والكتب العلمية ، ويلعب كرة القدم.
ومن ناحية أخرى تميز في قرأت القرآن الكريم وحفظه ، وبدأ بدراسة علم التجويـــد وهو فــي الثــانيــة عشرة من عمره.



تم بحمد الله افتتاح منتدى حيث يمكنكم مراسلتنا عن طريقه على الـــرابـــط الآتي :-
www.5alel.ba7r.org
[/size]

*******************************************************************************************************
تعــلن مجلة البستان أنه يمكنكم الإعلان في المجلة من خلال مراسلتنا عبر ما يلي :-
Taiger.yazan@yahoo.com
Tiger_khilafah@hotmail.com
كما يمكنك مراسلتنا عبر منتدى على الرابط الآتي :-
www.5alel.ba7r.org
*******************************************************************************************************







هل.... وهل ... ثم هل.. تعلم؟
________________________________________

* أن أشعة الليزر أقوى من أشعة الشمس بأربع مرات. ( حقائق علمية )

* أن الجمل لا ينسى من يظلمه.

* أن اللغة المالطية هي أكثر اللغات تأثراً باللغة العربية.

* أن الحملة الفرنسية على المكسيك دامت خـمـس سنوات.

* أن بحر " ساراغاسو " ليس له شواطئ وذلك لكونه بحر داخل " المحيط الأطلسي ".

* أن العواميد الفرعونية تسمى مسـلة.

* أن الإسكندر المقدوني توفي في بابل.

* أن " الدلفين " هو أذكى الحيوانات الثديية.

* أنه كان للحمام الزاجل إدارة خاصة في البريد في العهد العباسي.

* هل تعلم أن الشنتو هو اسم ديانة يابانية يعني اسمها : الطريق إلى الآلـهـة.

* هل تعلم أن الإمبراطور الصـيـني الذي قام ببناء سور الصين العظيم هو : هـوانج تي.

* هل تعلم أن عدد بحور الشعر هو : سـتة عشر بحـراً.

* هل تعلم أن المذهبات هي المعلقات أو القصائد القديمة في الشعر الجاهلي و كانت تكتب بماء الذهب.

* هل تعلم أن العرب قديماً كانوا يطلقون على الذهب اسم الأصفر الرنان.

* هل تعلم أن قارون اشتهر في التاريخ القديم بأنه يحول التراب إلى ذهب.

* هل تعلم أن الذهب يوزن بالجرام و الماس بالقيراط.

* هل تعلم أن الزمرد له اسم ثان هو الزبرجد و أن التبر هو تراب الذهب.

_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   02.04.09 10:08

النعناع

هذا النوع من النعناع في أي مكان على نوعين أساسيين: النعناع الأسود وتكون أوراقه باللون القرنفلي وسيقانه تحتوى على زيت وفير والنعناع الأبيض وأوراقه خضراء وتستخدم لأغراض عديدة ولها مذاق حلو.
وقد عُرف هذا النوع من النعناع منذ القرن الثامن عشر، ولم يختلف استخداماته في الماضي عن الوقت الحاضر وخاصة في أغراض الأعشاب الطبية. ويتم تصنيفه على أساس أنه عشب مهدأ للمعدة في حالة الانتفاخ والغازات ومعروف عنه أنه مساعد في عملية الهضم ويعالج حالات عسر الهضم ومغص الأمعاء.
تحتوى أوراق النعناع على حوالي 0.5 -4% من الزيت المتطاير والذي يتكون من حوالي 50-78% من المينتول الخالص وحوالي 5-20% من المينتول المخلط مع المكونات الأخرى.

- فزيت النعناع البستاني مهدأ للمعدة حيث يساعد في تهدئة تقلصات الأمعاء وينظم من عمل الجهاز الهضمي ويزيد من كفاءته، يستخدم زيت النعناع أو شاي النعناع في علاج الغازات وعسر الهضم .. وأيضاً يساعد في إفراز العصارة الصفراوية من الصفراء.
- يمتد مفعول زيت النعناع المهديء إلى الاستخدام الموضعي، فعند دهانه الموضعى يكون لديه القدرة على تقليل الألم وزيادة التدفق الدموي للمنطقة المصابة.
- هناك بعض نتائج الأبحاث أظهرت أنه بإضافة زيت النعناع والكروايا إلى الأقراص التي تعالج الاضطرابات المعوية يكون له تأثير فعال.
- شاي النعناع البستاني هو علاج تقليدي للمغص عند الأطفال، وأُثبت فاعليته من التجربة في دراسة تم إجراؤها أيضاً على الأعشاب التالية: عرق السوس، رعى الحمام، الشمر .. لكن ينبغي استخدامه بحرص مع الأطفال بعد استشارة طبيب الأطفال.
- وأظهرت دراسة في استخدامه الموضعى كزيت مع زيت الأوكالبتوس أو بمفرده لإرخاء العضلات وتقليل الإجهاد والتوتر وهذا يفسر فائدته في علاج الصداع العصبي وتقليل الآلام بالمثل.
- أما بالنسبة للاستخدام الداخلي، نجده متمثلاً في صورة الشاي الذي تكون مقاديره كوب من الماء المغلي (حوالي 250 ملي لتر) مضافاً إليها 5 جرامات من أوراق النعناع الجافة وتترك منقوعة في الماء من 5-10 دقائق، وبتناول من ثلاثة إلى أربعة أكواب يومياً بين الوجبات يساعد على تخفيف آلام المعدة والأمعاء.
- صور النعناع المتعددة من الأقراص والكبسولات والشراب تؤُخذ كجرعة يومية من 3-6 جرامات.
- لعلاج اضطرابات الأمعاء تُؤخذ من 1-2 كبسولة والتي تحتوى على زيت النعناع بنسبة 0.2 ملي لتر من مرتين إلى ثلاث في اليوم.
- أما لعلاج الصداع فيدهن خليط من زيت النعناع مع زيت الأوكالبتوس والمخفف بزيت آخر حيث يتم دهانها على عظام الوجنتين عند بداية الصداع مع الاستمرار في الدهان كل ساعة حتى تشعر بتحسن الألم.



[center][size=24][i][b]الخلافـــة
الخلافة هي رئاسة عامة للمسلمين جميعاً في الدنيا لإقامة أحكام الشرع الإسلامي، وحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم، وهي عينها الإمامة، فالإمامة والخلافة بمعنى واحد. وقد وردت الأحاديث الصحيحة بهاتين الكلمتين بمعنى واحد، ولم يرد لأي منهما معنى يخالف معنى الأخرى في أي نص شرعي، أي لا في الكتاب ولا في السنّة لأنهما وحدهما النصوص الشرعية. ولا يجب أن يلتزم هذا اللفظ أي الإمامة أو الخلافة، وإنما يلتزم مدلوله.
وإقامة خليفة فرض على المسلمين كافة في جميع أقطار العالم. والقيام به ـ كالقيام بأي فرض من الفروض التي فرضها الله على المسلمين ـ هو أمر محتم لا تخيير فيه ولا هوادة في شأنه، والتقصير في القيام به معصية من أكبر المعاصي يعذب الله عليها أشد العذاب.
والدليل على وجوب إقامة الخليفة على المسلمين كافة: الكتاب والسنة وإجماع الصحابة.
أما الكتاب، فإن الله تعالى أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يحكم بين المسلمين بما أنزل الله، وكان أمره له بشكل جازم، قال تعالى مخاطباً الرسول عليه السلام:{فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ}[048:005] وقال: {وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ َ}[048:005]. وخطاب الرسول خطاب لأمته ما لم يرد دليل يخصصه به، وهنا لم يرد دليل فيكون خطاباً للمسلمين بإقامة الحكم. ولا يعني إقامة الخليفة إلاّ إقامة الحكم والسلطان. على أن الله تعالى فرض على المسلمين طاعة أولي الأمر، أي الحاكم، مما يدل على وجوب وجود ولي الأمر على المسلمين. قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ}[059:004] ولا يأمر الله بطاعة من لا وجود له. فدل على أن إيجاد ولي الأمر واجب. فالله تعالى حين أمر بطاعة ولي الأمر فإنّه يكون قد أمر بإيجاده. فإن وجود ولي الأمر يترتب عليه إقامة الحكم الشرعي، وترك إيجاده يترتب عليه تضييع الحكم الشرعي، فيكون إيجاده واجباً لما يترتب على عدم إيجاده من حُرمة، وهي تضييع الحكم الشرعي.
وأما السنّة فقد روى مسلم عن طريق نافع قال: قال لي ابن عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» . فالنبي صلى الله عليه وسلم فرض على كل مسلم أن تكون في عنقه بيعة، ووصف من يموت وليس في عنقه بيعة بأنه مات ميتة جاهلية. والبيعة لا تكون إلا للخليفة ليس غير. وقد أوجب الرسول على كل مسلم أن تكون في عنقه بيعة لخليفة، ولم يوجب أن يبايع كل مسلم الخليفة. فالواجب هو وجود بيعة في عنق كل مسلم، أي وجود خليفة يستحق في عنق كل مسلم بيعة بوجوده. فوجود الخليفة هو الذي يوجد في عنق كل مسلم بيعة سواء بايع بالفعل أم لم يبايع، ولهذا كان الحديث دليلاً على وجوب نصب الخليفة وليس دليلاً على وجوب أن يبايع كل فرد الخليفة. لأن الذي ذمّه الرسول هو خلو عنق المسلم من بيعة حتى يموت، ولم يذم عدم البيعة. وروى مسلم عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنما الإمام جُنة يُقاتَل من ورائه ويُتّقى به» .
وروى مسلم عن أبي حازم قال: قاعدت أبا هريرة خمس سنين فسمعته يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء، كلما هلك نبي خلفه نبي، وأنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر، قالوا: فما تأمرنا ؟ قال: فوا ببيعة الأول فالأول، وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم» . وعن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : «من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية» . فهذه الأحاديث فيها إخبار من الرسول بأنه سيلي المسلمين ولاة، وفيها وصف للخليفة بأنه جُنة أي وقاية. فوصف الرسول بأن الإمام جنة هو إخبار عن فوائد وجود الإمام فهو طلب، لأن الإخبار من الله ومن الرسول إن كان يتضمن الذم فهو طلب ترك، أي نهي، وإن كان يتضمن المدح فهو طلب فعل، فإن كان الفعل المطلوب يترتب على فعله إقامة الحكم الشرعي، أو يترتب على تركه تضييعه، كان ذلك الطلب جازماً. وفي هذه الأحاديث أيضاً أن الذين يسوسون المسلمين هم الخلفاء، وهو يعني طلب إقامتهم، وفيها تحريم أن يخرج المسلم من السلطان، وهذا يعني أن إقامة المسلم سلطاناً، أي حكماً له أمر واجب. على أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بطاعة الخلفاء، وبقتال من ينازعهم في خلافتهم، وهذا يعني أمراً بإقامة خليفة، والمحافظة على خلافته بقتال كل من ينازعه. فقد روى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «ومن بايع إماماً فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر» . فالأمر بطاعة الإمام أمر بإقامته، والأمر بقتال من ينازعه قرينة على الجزم في دوام إيجاده خليفة واحداً.
وأما إجماع الصحابة فإنهم رضوان الله عليهم أجمعوا على لزوم إقامة خليفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته، وأجمعوا على إقامة خليفة لأبي بكر، ثم لعمر، ثم لعثمان بعد وفاة كل منهم. وقد ظهر تأكيد إجماع الصحابة على إقامة خليفة من تأخيرهم دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم عقب وفاته واشتغالهم بنصب خليفة له، مع أن دفن الميت عقب وفاته فرض، ويحرم على من يجب عليهم الاشتغال في تجهيزه ودفنه الاشتغال في شيء غيره حتى يتم دفنه. والصحابة الذين يجب عليهم الاشتغال في تجهيز الرسول ودفنه اشتغل قسم منهم بنصب الخليفة عن الاشتغال بدفن الرسول، وسكت قسم منهم عن هذا الاشتغال، وشاركوا في تأخير الدفن ليلتين مع قدرتهم على الإنكار، وقدرتهم على الدفن، فكان ذلك إجماعاً على الاشتغال بنصب الخليفة عن دفن الميت، ولا يكون ذلك إلاّ إذا كان نصب الخليفة أوجب من دفن الميت. وأيضاً فإن الصحابة كلهم أجمعوا طوال أيام حياتهم على وجوب نصب الخليفة، ومع اختلافهم على الشخص الذي ينتخب خليفة فإنهم لم يختلفوا مطلقاً على إقامة خليفة، لا عند وفاة رسول الله، ولا عند وفاة أي خليفة من الخلفاء الراشدين، فكان إجماع الصحابة دليلاً صريحاً وقوياً على وجوب نصب الخليفة.
على أن إقامة الدين وتنفيذ أحكام الشرع في جميع شؤون الحياة الدنيا والأخرى فرض على المسلمين بالدليل القطعي الثبوت القطعي الدلالة، ولا يمكن أن يتم ذلك إلاّ بحاكم ذي سلطان. والقاعدة الشرعية (إن ما لا يتم الواجب إلاّ به فهو واجب) فكان نصب الخليفة فرضاً من هذه الجهة أيضاً.
فهذه الأدلة صريحة بأن إقامة الحكم والسلطان على المسلمين منهم فرض، وصريحة بأن إقامة خليفة يتولى هو الحكم والسلطان فرض على المسلمين وذلك من أجل تنفيذ أحكام الشرع، لا مجرد حكم وسلطان. انظر قوله صلى الله عليه وسلم فيما روى مسلم عن طريق عوف بن مالك «خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلّون عليهم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم. قيل يا رسول الله أفلا ننابذهم بالسيف، فقال: لا، ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يداً من طاعة» . فهو صريح في الإخبار بالأئمة الأخيار والأئمة الأشرار، وصريح بتحريم منابذتهم بالسيف ما أقاموا الدين، لأن إقامة الصلاة كناية عن إقامة الدين والحكم به. فكون إقامة الخليفة ليقيم أحكام الإسلام، ويحمل دعوته فرضاً على المسلمين أمر لا شبهة في ثبوته في نصوص الشرع الصحيحة، فوق كونه فرضاً من جهة ما يحتمه الفرض الذي فرضه الله على المسلمين من إقامة حكم الإسلام وحماية بيضة المسلمين. إلاّ أن هذا الفرض هو فرض على الكفاية فإن أقامه بعضهم فقد وجد الفرض وسقط عن الباقين هذا الفرض، وإن لم يستطع أن يقيمه بعضهم ولو قاموا بالأعمال التي تقيمه فإنه يبقى فرضاً على جميع المسلمين، ولا يسقط الفرض عن أي مسلم ما دام المسلمون بغير خليفة.

_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
نمر الإسلام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 509
العمر : 22
المزاج : مرتاح
نقاط : 692
السٌّمعَة : 180
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   02.04.09 10:11

والقعود عن إقامة خليفة للمسلمين معصية من أكبر المعاصي لأنها قعود عن القيام بفرض من أهم فروض الإسلام، ويتوقف عليه إقامة أحكام الدين، بل يتوقف عليه وجود الإسلام في معترك الحياة. فالمسلمون جميعاً آثمون إثماً كبيراً في قعودهم عن إقامة خليفة للمسلمين. فإن أجمعوا على هذا القعود كان الإثم على كل فرد منهم في جميع أقطار المعمورة. وإن قام بعض المسلمين بالعمل لإقامة خليفة ولم يقم بعضهم الآخر فإن الإثم يسقط عن الذين قاموا يعملون لإقامة الخليفة ويبقى الفرض عليهم حتى يقوم الخليفة. لأن الاشتغال بإقامة الفرض يسقط الإثم على تأخير إقامته عن وقته وعلى عدم القيام به، لتلبسه بالقيام به، ولاستكراهه بما يقهره عن إنجاز القيام به. أما الذين لم يتلبسوا بالعمل لإقامة الفرض فإن الإثم بعد ثلاثة أيام من ذهاب الخليفة إلى يوم نصب الخليفة يبقى عليهم، لأن الله قد أوجب عليهم فرضاً ولم يقوموا به ولم يتلبسوا بالأعمال التي من شأنها أن تقيمه، ولذلك استحقوا الإثم فاستحقوا عذاب الله وخزيه في الدنيا والآخرة. واستحقاقهم الإثم على قعودهم عن إقامة خليفة أو عن الأعمال التي من شأنها أن تقيمه، ظاهر صريح في استحقاق المسلم العذاب على تركه أي فرض من الفروض التي فرضها الله عليه، لا سيما الفرض الذي به تنفذ الفروض، وتقام أحكام الدين، ويعلو أمر الإسلام، وتصبح كلمة الله هي العليا في بلاد الإسلام، وفي سائر أنحاء العالم.
هذه المعلومات مأخوذة من موقع الخلافة الإسلامي

في العدد السابق وضعنا استفتاءً لنرى من هو أكثر الأندية شعبيةً ولكن الأصوات كانت قليـــلة فقررنا إعادة الاستفتاء من جديــد والأندية هي كالآتي :-

بايرن ميونخ


وأيضاً

برشلونة



و

ريــال مدريد

أرجو التصويــــــت في هذه المرة بقوة عالية جداً


وكذلك اللاعب لم يختار

_________________
المديـــــــــــــر الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
الفرعون
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 33
العمر : 20
المزاج : عبيط
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   11.04.09 13:50

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردة الحمراء كورابيكا
مديرة
مديرة
avatar

انثى عدد الرسائل : 692
العمر : 28
الموقع : عالم الورود
المزاج : نايس
نقاط : 1021
السٌّمعَة : 82
تاريخ التسجيل : 24/04/2009
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 2
العضوة المثاليـة

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   22.05.09 7:14

مشكوووووووووووووووووووووور أخي على الموضوع

_________________
لله يا محسنين ساعدوا الصغار ليكبروااااا

Click here to feed me a Rare Candy!

Click here to feed me a Rare Candy!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5alel.ba7r.org
ملكة الألحان
مديرة
مديرة
avatar

انثى عدد الرسائل : 428
العمر : 19
المزاج : رااااااااااااايقة
نقاط : 694
السٌّمعَة : 108
تاريخ التسجيل : 27/02/2009
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 2

وام الحضور الميز

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   19.06.09 22:13

سلمت يداك على الموضوع

_________________
مع خالص تحياتي:::::
ملكة الألحان

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الخليل
مديرة
مديرة
avatar

انثى عدد الرسائل : 150
العمر : 22
المزاج : رايق
نقاط : 241
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 08/02/2009
المهن :

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   05.09.09 6:28

يسلموووووووووووووووو ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الألحان
مديرة
مديرة
avatar

انثى عدد الرسائل : 428
العمر : 19
المزاج : رااااااااااااايقة
نقاط : 694
السٌّمعَة : 108
تاريخ التسجيل : 27/02/2009
المزاج :
الهواية :
المهن :
الأوسمة : 2

وام الحضور الميز

مُساهمةموضوع: رد: مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)   07.09.09 1:51

يسلمووووووووووووووووووو

_________________
مع خالص تحياتي:::::
ملكة الألحان

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجلة البســــــــــــــــتان العدد (2)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!~¤§¦ منتدى خليل الرحمن¦§¤~! :: مجلات المنتدى :: منتدى مجلة البستان-
انتقل الى: